fbpx
دراسة طب اسنان في جورجيا

دراسة طب الاسنان في جورجيا

دراسة طب الاسنان في جورجيا اوربا إذا كنت تبحث عن دراسات في طب الأسنان في أوروبا ، وخاصة في أوروبا الشرقية والوسطى ، فإليك أفضل الخيارات لمهنة مستقبلية في طب الأسنان. تتحد جامعات طب الأسنان في الطب العام والصيدلة وطب الأسنان. يقبل معظم برنامج طب الأسنان بالخارج طالب تحويل طب الأسنان بناءً على نظام تحويل الرصيد الأوروبي (ECTS). تظل جورجيا الوجهة الأفضل لدراسة طب الأسنان والعلاج في الخارج. تقدم معظم كليات طب الأسنان برامج البكالوريوس والدراسات العليا.

نظرًا لكونه طبًا في الخارج ، أصبح طب الأسنان في الخارج هو الوحيد ، لكل من طلاب الطب وطب الأسنان والمرضى على التوالي ، ليصبحوا أطباء ويحصلون على العلاج (الرعاية الصحية) بأسعار أقل نسبيًا. أصبح طب الأسنان في الخارج في أوروبا وخاصة في جورجيا أحد أفضل الوجهات ، بسبب الجودة العالية للتعليم وطب الأسنان والبرنامج الطبي باللغة الإنجليزية ، والدبلومة المعترف بها في جميع أنحاء العالم ، وتكلفة المعيشة الرخيصة ، والرسوم الدراسية الرخيصة ، وسهولة القبول الجامعي ، التردد العالي والاتصالات الدولية (النقل) الرخيصة إلخ.

دراسة طب اسنان في جورجيا
دراسة طب اسنان في جورجيا

مراحل دراسة طب الأسنان في جورجيا:

تستمر دورة طب الاسنان في جورجيا لمدة 5 سنوات . سيتم توجيه السنه الاولي و الثانيه من البرنامج بشكل كبير نحو تعلم اساسيات العناصر الطبية و البيولوجية لطب الاسنان. من العام الثالث الي الخامس , سيكون التركيز علي الممارسة السريرية مع تدريب خاص في اجراءات طب الاسنان قبل و بعد السريرية . عند اكتمال جميع محتويات الدورة بنجاح ؛ يكون الطالب حصل علي درجة الماجيستير و لقب طبيب اسنان. يتم تدريس البرنامج بالغة الانجليزية .

بشكل عام ، طب الأسنان ( DDM ) في جورجيا عبارة عن برنامج مدته خمس سنوات . جورجيا تستخدم نظام الساعات الدراسية المعتمدة ECTS . ويتكون طب الأسنان في كل جامعة من 300 ECTS و التي تنقسم الي 30 ECTS لكل فصل دراسي .

الإعتراف المحلي و الدولي لشهادة طب الأسنان الجورجية:

جميع الجامعات المذكورة لاحقا في هذا المقال برامج طب الأسنان بها معتمدة من قبل وزاره التعليم و العلوم في جورجيا . وتمت الموافقه عليه من قبل المركذ الوطني لتحسين جودة التعليم . و لان جورجيا عضوا في منطقة التعليم العالي الأوربية ، يتم قبول الشهادات الصادره من الجامعات التي سوف يتم ذكرها لاحقا ، في أوربا و أماكن اخرى من العالم . وأما عن الاعتراف الدولي فهذه الجامعات اعضاء في المنظمات الاتية.

  • منظمة الصحة العالمية (WHO) الدليل العالمي لكليات الطب (WDOMS).
  • اللجنة التعليمية لخريجي الطب (ECFMG) مما يئهل الطلاب الذين يتخرجون من جورجيا التقدم للحصول علي اختبار ترخيص الطب في الولايات المتحدة الامريكية (USMLE). و الاقامة بها .
  • منظمة الامم المتحدة (UNO).
  • اتحاد الجامعات الاوروبية (EUA).
  • الاتحاد الدولي للجامعات (IAU).
  • الاتحاد العالمى للتعليم الطبي(WFMF).
  • الرابطة الاوروبية للتعليم الطبي (AMEE).
  • نظام تحويل الرصيد الاوروبي (ECTS).
  • قائمة المجلس الطبي الاسترالي لكليات الطب .

اهم الجامعات لدراسة طب الاسنان في جورجيا اوربا

اسم الجامعة الرسوم الدراسية السنويةالتمويل الجامعي
جامعة تبليسي الطبية (TSMU)7000 دولار حكومي
جامعة ولاية تبليسي إيفان جافاكاشفيلي (TSU)7000 دولار حكومي
جامعة جورجيا تبليسي (UG)5500 دولار خاص
الجامعة الاوروبية 3500 دولارخاص
جامعة القوقاز الدولية (CIU)4500 دولار خاص
جامعة نيو فيجن 5000 دولار خاص
جامعة باتومي لتعليم الملاحة (BNTU)5500 دولارخاص
جامعة ديفيد تيلدياني الطبية5500 دولار خاص

متطلبات القبول الجامعي :

للحصول علي القبول الجامعي لجامعة شرق اوربا  يرجى تعبئة استمارة التسجيل بعنايه و ارسال الاوراق المطلوبه  علي ايميل info@albatoulgroup.net

المستندات المطلوبة للتسجيل :

  • صوره عن جواز سفر الطالب.
  • صوره عن المؤهل الدراسي.
  • صوره شخصية .

بعد التقدم في غضون 7 ايام عمل من استيفاء متطلبات التقديم سوف تحصل علي خطاب عرض رسمي من الجامعة علي اساس خطاب العرض ستبداء مجموعة البتول في اجراءات التسجيل و تستغرق اجراءات الترجمة و التوثيق و الاعتراف و التسجيل من 15 يوم عمل الي 30 يوم عمل و يمكن للطلاب الحصول علي القبول اما للانضمام  الي فصل الخريف ( سبتمبر ) او الربيع ( مارس ) سجل الان 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟