fbpx

مدينة سفانيتي في جورجيا

مدينة سفانيتي في جورجيا واحدة من أكثر المناطق جمالا في جورجيا، فهي أرض الأبراج الدفاعية، الطبيعة الخلابة، وموطن لأعلى قمم من سلسلة جبال القوقاز، ناهيك عما تحويه من مواقع اليونسكو للتراث العالمي. ومع البنية التحتية التي تم تجديدها مؤخرا ، توفر المنطقة لزوارها الكثير من الأشياء للقيام بها، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في رحلتك القادمة إلى سفانيتي.

مدينة سفانيتي في جورجيا

تعتبر مدينة سفانيتي في جورجيا مدينة الجبال والأنهار الجليدية في المقام الأول، فهي تزخر بالعديد من المشاهد الطبيعية النادرة، التي من الصعب العثور على مثلها في أي مكان آخر، لذا تعد من المدن الجاذبة للعديد من السياح، وبخاصة هواة الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتقاط الصور التذكارية المميزة التي لا تنسى،. فإذا كنت تخطط لزيارة جورجيا سياحة قريبا فلا غنى لك عن زيارة هذه المناطق الأسطورية التي تميز أماكن السياحة في سفانيتي الساحرة، واسنطلعك على ما تتميز به هنا بشكل موسع.

مدينة سفانيتي في جورجيا

تقع مدينة سفانيتي شمال غرب جورجيا، وقد كانت تعرف قديما باسم (سوانيا)، كما تشير لذلك المصادر التاريخية القديمة، وهي من المقاطعات التاريخية، يمثل السفانيون غالبية سكانها، وهم إحدى مجموعات الأصول العرقية في جورجيا.

أماكن السياحة في سفانيتي تتميز بوقوعها وسط منحدرات القوقاز الجنوبية، وتحيط بها قمم الجبال الشاهقة لمسافة حوالي 5 آلاف متر، حيث تعتبر سفانيتي واحدة من أعلى مناطق القوقاز المأهولة بالسكان. وتشتمل هذه المنطقة على أربعة قمم جبلية تعد من بين أعلى 100 قمة جبلية في القوقاز، منها قمة (شخارا) التي ترتفع عن مستوى سطح البحر بمسافة 5201م، لتعد بذلك أعلى قمة جبلية موجودة على الأراضي الجورجية.

مدينة سفانيتي في جورجيا

المشهد المهيمن على مدينة سفانيتي هو القمم الجبلية الشاهقة التي تتخللها الوديان العميقة، تغطي المنطقة مساحات واسعة من الغابات الصنوبرية والمختلطة، على ارتفاع 1800م فوق سطح البحر، تحتوي تلك الغابات على أنواع من الأشجار المميزة، مثل أشجار الزان والتنوب، وأشجار البلوط والنير، كذلك تضم بعض المناطق هناك أشجار نادرة كأشجار البتولا والكستناء والقيقب والصنوبر، التي تنتشر بصورة أقل من سابقتها.

تلك المدينة التي تقبع على ارتفاع يصل لـ3 آلاف متر فوق سطح البحر، تحتوي على كثير من المراعي والمروج الخضراء المميزة، كما يمكنك عند زيارة أماكن السياحة في سفانيتي مشاهدة الأنهار المتجمدة بتلك المنطقة التي تقع على ارتفاع شاهق، ناهيك عن القمم الجبلية شاهقة الارتفاع التي تمتاز بكتل الثلج ناصعة البياض التي تغطيها على مدار العام.

مدينة سفانيتي في جورجيا
error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟