fbpx

جامعة ولاية أكاكي تسيريتيلي (ATSU)

جامعة ولاية أكاكي تسيريتيلي (ATSU)

جامعة ولاية أكاكي تسيريتيلي (ATSU)

جامعة ولاية أكاكي تسيريتيلي (ATSU) ، هي جامعة تأسست في يوليو 1930 في تبليسي ، جورجيا ، وتقع الآن في كوتايسي. بدات وتاسست جامعة اكاكي تسيريتلي من حوال ثماني عقود من الزمان وتتطور يوم بعد يوم لتاهيل هولاء الراغبين في تطوير مجتمعاتهم والعالم من حولهم.

 

تأسست الجامعة على أساس جامعة ولاية تبليسي. تأسست جامعة ولاية تبليسي بتوجيه من المؤرخ الجورجي إيفان جافاخيشفيلي في عام 1918. في يوليو 1930 ، عندما كانت جورجيا بالفعل تحت الحكم السوفيتي ، ألغت السلطات جامعة ولاية تبليسي ، وأنشأت أربع مؤسسات مستقلة مكانها. كان المعهد التربوي الحكومي إحدى تلك الجامعات.

في 8 يناير 1933 ، أعيد تأسيس جامعة ولاية تبليسي وانتقل معهد الدولة التربوي إلى كوتايسي. سميت الآن جامعة كوتايسي وتقع في وسط المدينة ، وبدأت العمل من 13 فبراير 1933. انتقل ما يصل إلى 700 طالب إلى كوتايسي من تبليسي لمواصلة دراستهم في الجامعة.

في عام 1990 ، تم تحويل الجامعة إلى جامعة Akaki Tsereteli State University ، وسميت على اسم الشاعر الجورجي وشخصية حركة التحرير الوطنية Akaki Tsereteli. في 23 فبراير 2006 ، دمجت السلطات الجامعة مع معهد Kutaisi N. Muskhelishvili Polytechnic الذي تأسس في 1 سبتمبر 1974 ، مما أدى إلى تحسين أعضاء هيئة التدريس والمناهج الدراسية في المواد التقنية. 

برامج الطلاب الدوليين لجامعة ولاية أكاكي تسيريتيلي  و الرسوم الدراسية :

  • برامج درجة البكالوريوس و الرسوم الدراسية 
الطب البشري 5500 دولار سنويا الدراسة 6 سنوات
الصيدله 4500 دولار سنويا الدراسة 4 سنوات
فقه اللغة الانجليزية 3000 دولار سنويا الدراسة 4 سنوات

متطلبات القبول الجامعي :

للحصول علي القبول الجامعي جامعة ولاية أكاكي تسيريتيلي يرجى تعبئة استمارة التسجيل بعنايه و ارسال الاوراق المطلوبه  علي ايميل info@albatoulgroup.net

المستندات المطلوبة للتسجيل :

  • صوره عن جواز سفر الطالب.
  • صوره عن المؤهل الدراسي.
  • صوره شخصية .

بعد التقدم في غضون 7 ايام عمل من استيفاء متطلبات التقديم سوف تحصل علي خطاب عرض رسمي من الجامعة علي اساس خطاب العرض ستبداء مجموعة البتول في اجراءات التسجيل و تستغرق اجراءات الترجمة و التوثيق و الاعتراف و التسجيل من 15 يوم عمل الي 30 يوم عمل و يمكن للطلاب الحصول علي القبول اما للانضمام  الي فصل الخريف ( سبتمبر ) او الربيع ( مارس ) سجل الان 

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟