fbpx

اهم المعلومات عن جورجيا استكشف جورجيا الرائعة

اهم المعلومات عن جورجيا كل ما تريد معرفة عن دولة جورجيا من إقامة معيشه اقتصاد دراسة و الكثير في كل ما يخص دولة جورجيا ستجده  هنا …

تبليسي جورجيا

اهم المعلومات عن جورجيا، جورجيا هي دولة مستقلّة ذات سيادة تقع في بلاد القوقاز في أوراسيا ، وتقع تحديداً في نقطة التقاء أوروبا الشرقية وآسيا الغربية ، ويحدها من جهة الغرب البحر الٍأسود، بينما تحدها من الشرق دولة أذربيجان ، وتحدّها دولتا تركيا وأرمينيا من الجنوب . أما شمالاً فإن لها حدوداً مشتركة مع روسيا ، وهي تشترك معها في جبال القوقاز . ويعتبر الطابع الغالب لتضاريس هذه الدولة الجبال، وقد قسمت البلاد قديماً إلى شطرين أوّلها كولخيس ، وهو الجزء الغربي للبلاد، بينما الجزء الشرقي يتمثل بالهضبة الشرقيّة التي تعرف بـ أيبيريا، وأعلى جبل فيها هو جبل شخارا، ثمّ جبل جانغا تاو، كما ويوجد فيها أكثر من ثلاثين نهراُ جليدياً .

علم دولة جورجيا

اهم المعلومات عن جورجيا

نبذة تاريخيه عن جورجيا

 
اهم المعلومات عن جورجيا ، جورجيا هى واحدة من جمهوريات الأتحاد السوفيتى السابق ،وقد سميت جورجيا بهذا الأسم نسبة إلى القديس سان جورج وهو قديس مسيحى يعرف بأنه شفيع لدى الكثيرين من دول وشعوب العالم المسيحى.،فهى فى الأصل كانت مملكة مسيحية تنازع عليها وغزاها كل من الفرس ،الرومان، الأتراك والعرب ،إلى أن ضمتها روسيا عام 1801،عقب الحرب العالمية الأولى تم إعلان جورجيا جمهورية اشتراكية ،إلى أن تحولت إلى جمهورية شيوعية عقب غزو القوات الشيوعية لآراضيها،واعلن استقلالها عام 1918؛ليحتلها الجيش الأحمر عام 1921 ؛وباتت جزءاً من الأتحاد السوفيتى.
نالت الجمهورية الجورجية استقلالها عام 1991 وأعلن البرلمان الرسمى بها ،ومن ثما انشقت عنها دولتى أوستيتا الجنوبية وأبخازيا ،لينضما إلى روسيا ليصبحا بذلك دولتين مستقلتين عن الجمهورية الجورجية بدعم من القوات الروسية فى ذلك الأمر،مما زاد التوتر بين جورجيا وروسيا عقب الأستقلال ؛وذلك لاتهام جورجيا لروسيا بدعم الأنفصاليين خاصة بعد تزايد نفوذ المواليين لروسيا فى اقليم أبخازيا.

سكان جورجيا الأصليين

من هم سكان جورجيا

اهم المعلومات عن جورجيا  بلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2019 ميلادي 3.729.500 مليون نسمة، ويتحدث سكانها اللغة الجورجيّة التي تعد اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى بعض اللغات المحليّة كاللغة الأرمينيّة، واللغة الأذريّة، ولغة السفان، واللغة المنغريليّة، واللغة الأبخاريّة.

الديانه في جورجيا

اهم المعلومات عن جورجيا يدين غالبيّة سكانها بالدين المسيحي الأرثوذكسي، وبعض الأقليات تدين بالدين المسيحي الأرمني الرسولي، والدين الإسلامي، والدين المسيحي الأرثوذكسي الروسي، والدين المسيحي الكاثوليكي، ويتألف المجتمع السكاني فيها من مجموعات عرقيّة كالجورجيين، والروس، والأرمن، واليهود الجورجيين، والأوسيتيين، والأبخاز، والأتراك، والأذريين، والقبرطاي، والصينيين، والشيشان، والآشوريين، والأكراد، واليونانيين، والتتار، والأوكرانيين.

تكلفة المعيشة للطالب في جورجيا

ماهي العملة الجورجي

 العُملة الرسمية المُستخدمة، والمُتداولة في الجمهوريّة الجورجيّة هي عُملة اللاري الجورجي (بالإنجليزية: The Georgian Lair)، واللاري الواحد مُكوّن من مئة قسم من فئة نقدية فرعية أصغر تُسمّى التيتري (بالإنجليزية: Tetris)، ويتمّ إصدار عملية اللاري بمختلف فئاتها، وأصنافها (الورقية، والمعدنية) من قِبل بنك جورجيا الوطني.وبالنظر إلى سعر العُملة الجورجية مقابل الدولار، فإنّ الدولار الأمريكي الواحد يُعادل ما قيمته 3.3000 لاري جورجي (وِفق أسعار الصرف لعام 2021م).

اهم شروط الحصول على تأشيرة جورجيا

من شروط استخراج فيزا جورجيا أو تأشيرة الدخول لجورجيا و وفقاً للموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الشئون الخارجية فى جورجيا التى أعلنت عن انطلاقة البوابة الإلكترونية لإستخراج فيزا جورجيا الإلكترونية التى تسمح للزوار بالحصول على تأشيرة دخول لجورجيا قصيرة الأجل بأقل جهد .

مع هذا التطور فى استخراج فيزا جورجيا الإلكترونية لدى المسافرالأجنبي إمكانية الحصول على تأشيرة قصيرة الأجل دون الحاجة إلى زيارة السفارة الجورجية أو المكتب القنصلي، وذلك بإتباع ثلاث خطوات بسيطة ألا وهى :أولاً ملىء البيانات المطلوبة على الموقع الإلكتروني،ثانياً الدفع عبر الانترنت، وثالثاً طبع الفيزا الإلكترونية .

استخراج فيزا جورجيا

أما بالنسبة للسعودية ودول مجلس التعاون فهي لاتحتاج التقديم على فيزا جورجيا كذلك اي شخص مقيم اويحمل تأشيرة نافذة في اي دولة من دول مجلس التعاون لايحتاج تأشيرة ولكن هناك بعض الدول العربية التي تطلب منهم التقديم على فيزا جورجيا مسبقاً ويمكن التأكد من ذلك خلال رابط موقع الوزارة لاستخراج فيزا جورجيا الإلكترونية التالي:/https://www.evisa.gov.ge

georgia-passport

اهم اجراءات الحصول علي الجواز الجورجي

تتمتع الجنسية الجورجية بالكثير من المميزات الهامة حيث يتمكن المواطن الجورجي من الانضمام إلى الدول الأعضاء في منطقة شنغن، بعد الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وجورجيا، كما يتمتع في حالة سفره بدون تأشيرة إلى مجموعة كبيرة من الدول مثل ماليزيا وأمريكا اللاتينية وإندونيسيا…. وغيرهم، وبالإضافة إلى ذلك وجود صلة القرابة حيث يمكن لأي مواطن التقدم للحصول على الجنسية الجورجية، بشرط توافر الخصائص التالية:

  • الجنسية الجورجية كاستثناء: في هذه الحالة يتم إصدار الجنسية إذا كان ذلك من مصلحة الدولة، ويمنحه رئيس جورجيا، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى رسالتين من أشخاص مسجلين بالجنسية الجورجية حتى تتمكن من تقديم الطلب.
  • الجنسية الجورجية وفقًا للإجراءات البسيطة: في هذه الحالة يتم إصدار الجنسية لزوجة المواطن الجورجي الذي أقام مدة لا تقل عن عامين في البلد بشرط تعرفها على المبادئ العامة للقانون الجورجي، وإجادة اللغة الجورجية.
  • الجنسية الجورجية وفق الإجراء العادي: الإجراء العادي هو الذي يشمل امتلاكك عقار أو وظيفة في دولة جورجيا، والإقامة مدة لا تقل عن ستة سنوات إلى جانب إجادة اللغة الجورجية، ومعرفة القانون، خلو السجل الجنائي من أى جرائم أو عقوبات أو مخالفات يعاقب عليها القانون طوال فترة الإقامة.

وتعد سهولة الحصول على الجنسية الجورجية من الأمور المشجعة على الهجرة إلى جورجيا، مع العلم أنه عندما تُمنح الجنسية الجورجية إلى أجنبي، يجب عليه التخلي عن الجنسية السابقة ما لم يتم منحها كاستثناء من قبل رئيس جورجيا.


وقبل كل ذلك عليك أن تحدد هدفك من الإقامة في جورجيا، على سبيل المثال، هل تفكر في الاستثمار بجورجيا ام انك تفكر بالعمل فيها، فربما تفكر بشراء عقار والحصول على الاقامة، لما لا تفكر في ذلك والاستثمار العقاري في جورجيا مزدهر بالفعل وتوقعات خبراء اقتصاديين بالسوق ترشحه لمزيد من التقدم والازدهار.

اين توجد سفارات جورجيا في الدول العربيه

علم دولة الاردن

سفارة جورجيا لدى المملكة الأردنية الهاشمية

المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية العراق، الجمهورية اللبنانية

الأردن، عمان، منطقة عبدون، شارع ساره ، فيلا رقم 2

Tel:                  (+962 6) 5926433
Fax:                 (+962 6) 5923374
Hotline:            (+962) 797299799

البريد الإلكتروني:      amman.con@mfa.gov.ge

على شبكة الإنترنت: www.jordan.mfa.gov.ge

سفارة جورجيا لدى دولة قطر

العنوان: عنيزة، منطقة 63، شارع 941، مبنى 19، الدوحة، دولة قطر،  بالغرف 24118

Tel: +974 44739499

 Mobile: +97466032087

Fax:+974 44739495

  البريد الإلكتروني: doha.emb@mfa.gov.ge

علم دولة الكويت

سفارة جورجيا لدى دولة الكويت

دولة الكويت، الإمارات العربية المتحدة

العنوان: قرطبة، بلوك 2، شارع 1، شارع 3، فيلا 6№

Tel: (+965) 2535-29-09

Fax: (+965) 2535-47-07

البريد الالكتروني:  kuwait.con@mfa.gov.ge

البريد الالكتروني:  kuwait.emb@mfa.gov.ge

ماهي السفارات العربية في جورجيا

السفارة السعودية

the Biltmore Hotel Floor 10 – Shota Rustaveli Ave. no.29 Tbilisi Georgia

رقم الهاتف

995322201666

فاكس

995322207666

بريد الإلكتروني

goemb@mofa.gov.sa

ساعات العمل

من الساعة 9 ص الى 4 م

أيام العطلة

السبت و الأحد

هاتف شؤون السعوديين

00995598033300

  سفارة دولة قطر في جورجيا

17 شارع لفوفي رقم

0160 :الرقم البريدي

تبليسي ، جورجيا

ساعات عمل السفارة:

10:00 صباحاً الى 04:00 عصراً

الأثنين إلى الجمعة.
+995322244490
+995322244491
tbilisi@mofa.gov.qa

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟