fbpx

اهم المعالم السياحية في باتومي

اهم المعالم السياحية في باتومي ، تقع المدينة الساحلية باتومي Batumi على حدود ساحل البحر الأسود ، يطلق على باتومي لؤلؤة البحر الأسود،اتخذت عاصمة لـ “آدجارا”وهى جمهورية ذات حكم ذاتى تقع فى جنوب غرب جورجيا،تعد باتومي مركزاً تجارياً هاماً، موقعها الجغرافى المتميز فى منطقة شبه أستوائية جعلها ارضاً خصبة لزراعة منتجات زراعية غنية كالشاى والحمضيات، فى حين ان المنتجات الصناعية تشمل بناء السفن ،الصناعات الغذائية ،الصناعات الخفيفة ،ومعظم اقتصادها يقوم على السياحة ،اليوم لا تزال باتومي مركزاً للإبتكار المعمارى ،فى بداية القرن الـ 20 نفذ بها المهندسين الأوروبيين المعماريين العديد من المشاريع ،ومنذ عام 2010 اهتمت الحكومة بترميم المدينة القديمة وتجديد معالمها بإقامة المبانى الشاهقة الجديدة .

السياحة في جورجيا البتول جروب

تعتبر مدينة باتومي من أقدم المدن في جورجيا، ويعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الثامن، كما ورد اسمها في النصوص التاريخيّة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي باسم (باتوس)، ويمتدّ الجزء التاريخي الأكبر من باتومي بين الميناء الموجود فيها والشارع الرئيسيّ، حيث يوجد فيها العديد من الواجهات المعمارية والتاريخية المميزة.

إن موقع باتومي المتاخم للبحر الأسود يمنحها موقعًا مهمًا في اقتصاد جورجيا، ويجعل منها وجهة سياحية شهيرة في الصيف للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بأفضل الشواطئ في جورجيا.

اهم المعالم السياحية في باتومي

باتت مدينة باتومي في جورجيا وجهة صيفية رائعة يقصدها السائحين من كل حدب وصوب للاستمتاع بمجموعة رائعة من التجارب والانشطة والفاعليات السياحية المدهشة، فقد شهدت هذه المدينة الساحرة تغيرًا جذريًا في السنوات الأخيرة، بما يمكن زائريها من الاستمتاع بالعديد من عوامل الجذب، والفنادق العالمية، والمشاهد الرائعة لتناول الطعام والحياة الليلية الصاخبة، الأمر الذي يرضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم.. وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في هذا المنتجع الواقع على البحر الأسود ذو السحر والاناقة والاجواء المريحة.

اهم المعالم السياحية في باتومي

حديقة النباتات الوطنية باتومي

هي حدائق يتم توثيق النباتات فيها حسب تصنيف المملكة النباتية، بزراعتها في أرض واسعة تضم أعدادًا هائلة من النباتات الطبيعية والغريبة، وكذلك النباتات الشائعة، مع وجود معلومات كاملة بجانب كل نبات تكون بمثابة هوية موثّقة يتم فيها التعريف بالنبات وكتابة الاسم العلمي والفصيلة والشعبة النباتية التي ينتمي لها، تم افتتاح حديقة باتومي النباتية في عام 1912 على يد عالم نباتات روسي .

حديقة النباتات الوطنية في باتومي

تقع في بلدة صغيرة تدعى متصطفان كوتسخي (“جرين كاب”) على بعد 10 كيلومترات فقط من باتومي ، وتعد الحديقة واحدة من أكبر الحدائق في الاتحاد السوفيتي السابق. ويمكنك هناك التجول ومشاهدة بعض النباتات والحيوانات الجميلة ، والتمتع بمناظر الساحل أو حتى مشاهدة غروب الشمس الجميل.

حديقة النباتات الوطنية في باتومي

برج الحروف الابجدية في باتومي

رج الحروف الابجدية باتومي هو أحد أشهر الاماكن السياحية في باتومي والتي تعتبر من اماكن الجذب السياحي الحديث التي سيكون لها تاريخاً هاماً يزداد شيئاً فشيئاً مع مرور الوقت.يقع برج الحروف في مدينة باتومي التي تعتبر من المدن السياحية الشهيرة لما تحتويه من اماكن طبيعية ومباني حديثة تعتبر من المعالم الاساسية للمدينة، والتي هي من اهم الاماكن التي يقصدها الزوار

برج الحروف الابجدية في باتومي

يعد البرج من المعالم الحديثة التي يتوافد اليها مجموعة من الزوار للعديد من الاسباب، والتي هي جماله العمراني الفريد عن اي من المباني في العالم، وكذلك لمكانه الذي يوجد بين احضان الطبيعة الساحرة والانيقة.حيث يمكنك التجول بجانب البرج وزيارة مدينة الملاهي المحيطة به، كما ويمكنك زيارة أحد المعالم السياحية المميزة التي تشتهر بها المدينة ك منتزه بوليفارد باتومي الذي يقع بالقرب من البرج.

برج الحروف الابجدية في باتومي

تمثال علي و نينو باتومي

يمتلئ شارع بوليفارد بالعديد من التماثيل المثيرة للإعجاب، ويعد أهمها هو تمثال علي ونينو الذي صنعته النحاتة الجورجية تمارا كفيستادزه، حيث يبلغ طوله 8 مترات من الأسلاك المعدنية الصلبة التى تتداخل معًا بالتفافها فى حركة دائرية، وكأنها تحتضن بعضها البعض.جاءت فكرة إنشاء هذا التمثال الرائع من كتاب يحمل نفس الاسم للمؤلف الاذربيجاني قورباني سعيد، ويدور الكتاب حول علاقة رومانسية بين رجل مسلم يدعى علي من اذربيجان، وابنة مسيحية جورجية لأحد النبلاء في باكو في عام 1918.

تمثال علي و نينو باتومي


تبدأ القصة عندما التقى علي خان شيرفانشير، الشاب المسلم الذي نشأ في الثقافة الآسيوية، في مدرسة روسية، والتقى بنينو، الأميرة الجورجية التي نشأت في الثقافة الأوروبية، وجمعهما الحب والعشق. يذهب ليتقدم لها، لكنهما يبدأان في معارضة الزواج بسبب الاختلافات الثقافية والدينية بينهما، وتزداد المشاكل الزوجية تعقيدًا عندما يتهم علي بقتل صديقه. وقع علي ونينو في الحب وأجبرا على السفر إلى داغستان ومنها إلى إيران.

في ذلك الوقت، بدأت أذربيجان تطالب بالاستقلال عن روسيا. بدأ علي يعاني من صراع داخلي بين حبه لعشيقته وحبه لوطنه الأم، إلا أنه اختار خوض حرب عالمية مع روسيا وحقق الاستقلال بالفعل. انتصرت دولة أذربيجان لكن روسيا استعادتها وانفصل الحبيبان في القوقاز وأحبا بعضهما البعض حتى مات علي أثناء قتاله ضد الاتحاد السوفيتي، ومن هنا القصة. الحب والعاطفة ينتهيان في النهاية بمأساة.

تمثال علي ونينو باتومي
error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟