fbpx

بحيرة السلاحف في تبليسي

بحيرة السلاحف في تبليسي تعرف جورجيا بصيفها الحار الجاف ونفس الأمر ينطبق على مدينة تبليسي العاصمة لذا غالبا ما نجد كلا من السياح والسكان المحليين يهربون إلى أماكن تكسر هذا الروتين الحار مثل  Turtle Lake .

 
بحيرة السلاحف في تبليسي

ستقطب بحيرة السلاحف الألاف من السياح في كل صيف وتعد المكان المثالي لقضاء يوم رائع حيث تعد أحد أهم المعالم السياحية في تبليسي لما توفره من مرافق مميزة وممتعة.

إشتهرت  بهذا الإسم ليس لكونها تضم الكثير من السلاحف مثلما يظن البعض بل لأن شكلها يشبه السلحفات من الأعلى فهي بحيرة جميلة تقع في قلب التلال على إرتفاع أكثر من 600 متر فوق سطح البحر على ضفاف مدينة تبليسي وتطل عليها.

السياحة في جورجيا البتول جروب

توفر البحيرة لزائريها الكثير من المتعة في أحضان الطبيعي حيث تعكس الإخضرار الجذاب الذي نراه في أشجارها وجبالها على البحيرة مما يعطيها رونقا مميزا، ولأن الحديقة حول البحيرة لها ممشى مخصص بين الأشجار فننصحك بالسير عليه حول البحيرة ووسط التلال والتمتع بجوها المعتدل.

بحيرة السلاحف في تبليسي

كما لك أن تجلس على ضفافها  وعلى شاطئها الحصوي الذي نجد عليه كراسي للإستراحة والإسترخاء والإستمتاع بحمام شمس ممتع أو لك أن تغطس وتسبح في البحيرة وسط هدوء الطبيعة وبعيدا عن ضجيج المدينة خصوصا أن عمق البحير يصل إلى مترين ونصف.

أو لك أن تستأجر القارب الذي يناسبك ويحلو لك من مركز تأجير القوارب الموجود على ضفاف البحيرة سواء كان قارب بدواسات تزيد فيه المتعة برفقة الأهل أو الأصحاب أو قارب بمحرك وتأخذ جولة لطيفة على سطح البحيرة.

 
بحيرة السلاحف في تبليسي

تضم البحيرة أيضا العديد من مساحات اللعب الخاصة بالأطفال لكن ليست مجانية فهي بجانب المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات سريعة شهية ووجبات عالية وكذلك اللحم المشوي.

وإختم جولتك   بزيارة متحف لإثنوغرافية الواقع غرب البحيرة الذي يضم العديد من التحف والمنحوتات المجمعة من كامل جورجيا.

 
بحيرة السلاحف في تبليسي

فنادق تبليسي القريبة من بحيرة السلاحف

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟