fbpx

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

يمكنك الوصول إلى مدينة كوتايسي مباشرة عبر مطار ديفيد بيلدر كوتايسي الدولي، والذي يقع على بعد حوالي 14 كم من وسط المدينة، فضلا عن ذلك، يمكنك الوصول إلى كوتايسي من تبيلسي في رحلة ممتعة لن تستغرق سوى 3 ساعات عبر الحافلات، ولعل ما يزيد من روعة هذه الرحلة هو ما ينتظرك من مجموعة متنوعة من المشاهد الخلابة على طول الطريق، بما في ذلك الجبال والأنهار فضلا عن السهول الجميلة.

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

وتُعتبر مدينة كوتايسي إحدى أبرز المراكز التعليميّة والعلميّة على مستوى جورجيا، حيثُ تحتوي العديد من الهيئات التعليميّة مثل، أكاديمية العلوم جيلاتي التي يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الثاني عشر ميلادي، على يد الملك داوود الرابع، بالإضافة إلى الدولة الجامعة، التي شُيدت عام 1930م، كما تزخر المدينة بالمعالم الثقافية . كما تمتلك كوتايسي العديد من أماكن السياحة المختلفة، والتي تعتبر مقصد للكثير من الزوار المحليين، ومحط أنظار الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وسوف نقدم إليكم اجمل اماكن السياحة في مدينة كوتايسي جورجيا، والتي لا يمكن تفويتها أثناء زيارتكم إلى كوتايسي.

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

نافورة كولشيس كوتايسي

تعتبر هذه النافورة أحد أكثر النافورات جمالاً بالعالم، إلى “نافورة كولشيس”، تلك النافورة المتميزة، التي تجذب انتباه كل الزوّار، فموقع النافورة بوسط المدينة؛ هو ما زاد من اهميتها واستقطابها للسيّاح من كل مكان بالعالم، لا تطمع بالتقاط مئات الصور إلى جانبها؛ فالمنطقة التي تقع بها تعُج بالسيارات والحافلات والمارة بشكل يومي. وأكثر ما سيبهرك بهذه النافورة المميزة تصميمها الرائع، فهي تحتوي على مجموعة من الحيوانات المجسمة، جميعها تحمل اللون الذهبي، الذي يظهر في أبهى صوره عند انعكاس أشعة الشمس عليه، لذا لا تفوّت هذه الزيارة، التي ربما لن تأخذ سوى بضع دقائق، لكنها بالتأكيد ستظل ذكرى جميلة لك بمدينة كوتايسي.

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

كهف بروميثيوس كوتايسي

كهف بروميثيوس احد عجائب الطبيعة الجورجية الساحرة ومن أجمل اماكن السياحة في كوتايسييقع في كوميستافي على بعد 20 كم من كوتايسي يحيط كهف بروميثيوس في كوتايسي الجبال والغابات الكثيفة والعديد من الموارد المائية، و يعتبر كهف بروميميثيوس من أكبر الكهوف حول العالم وقد تم اكتشافه عام 1984م، ويوجد في الكهف 16 حجرة متوزعة ضمن 6 كهوف .

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

ويوجد فيها العديد من الانهار التي تقع تحت الأرض، ويزين الكهف مجموعة متميزة ومختلفة من الصواعد والهوابط والشلالات المتحجرة والبحيرات، يمكن لزوار Prometheus Cave القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولات السير في الكهوف الستة المختلفة وملاحظة الفرق بين كل كهف والآخر.
كما يمكنهم القيام بجولة ممتعة وشيقة في باطن الأرض، وهي جولة مميزة بواسطة القارب وتستغرق حوالي ربع ساعة، كما يمكنهم التقاط الصور التذكارية بجانب الصخور الكلسية الغريبة الأشكال والصواعد والنوازل.

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

محمية ستابليا كوتايسي

تعتبر Sataplia Nature Reserve واحدة من اهم معالم السياحة في مدينة كوتايسي جورجيا، وهذه المحمية عبارة عن محمية كبيرة تضم مجموعة من المحميات الطبيعية المتجاورة، وتقع هذه المحمية على بعد حوالي 9 كيلو متر شمال غرب كوتايسي، وقد أنشئت هذه المحمية بغرض حماية الكهوف الخمسة الخاصة بستابليا، والاحتفاظ بآثار أقدام الديناصورات التي قد تم اكتشافها في هذه المنطقة، وقد أنشئت هذه المحمية عام 1935 م.

اهم المعالم السياحية في كوتايسي

تمكن Sataplia Nature Reserve زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولات السير الشيقة وسط الغابات والاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تخطف القوب والأنظار.
كما يمكنهم اكتشاف كهف ستابليا الشهير، والذي يعتبر واحد من أجمل كهوف العالم، والذي يضاء بشكل كامل ويمتد على طول 300 متر مما يعكس جمال المكان.

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟