fbpx

اهم المعالم السياحية في غوري جورجيا

اهم المعالم السياحية في غوري جورجيا

هي مدينة تقع في شرق جورجيا وتعتبر عاصمة منطقة شيدا كارتلي, بلغ عدد سكانها حسب إحصاء عام 2002م حوالي 49 ألف و 500 نسمة. تبعد غوري حوالي 76كم غرب العاصمة الجورجية تبليسي. من أشهر الأعلام الذين ولدوا في مدينة غوري جوزيف ستالين ، تعاقبت على مدينة غوري العديد من الدول والحكومات من الفرس إلى العثمانيين الأتراك إلى الروس

اهم المعالم السياحية في غوري جورجيا

مدينة جوري ، من اهم وجهات السياحة في جورجيا وهي مدينة الفعاليات التاريخية اسمها يخبرنا بقصتها التاريخية المحفورة بين الصخور فكلمة جوري تعني التلة او الكومة، تقع مدينة جوري شرق جورجيا تعتبر عاصمة منطقة سيدا كاراتي تبعد حوالي 76كم غرب العاصمة الجورجية تبليسي.

اهم المعالم السياحية في غوري جورجيا

اهم الأماكن السياحية في مدينة جوري

متحف جوزيف ستالين

يعتبر المتحف من أبرز معالم السياحة في مدينة غوري الجورجية ، و تم تشييد المتحف تكريماً لأحد الزعماء في الاتحاد السوفيتي، وهو (جوزيف ستالين) وهو من أبناء مدينة (غوري)، وكان يقيم في منزل أمام المتحف، ويتوافد على زيارة المتحف في كل يوم مئات الزوار.

متحف جوزيف ستالين

المتحف يتميز بطرازه العريق، وقد تم تأسيسه في عام 1937 م، و يحتوى المتحف على مقتنيات، ووثائق، خاصة به،حتى قناع الموت الذي أخذه قبل موته بلحظات. المتحف علامة سياحية بارزة في المدينة، والقيام بـ جولة داخل متحف جوزيف ستالين غوري سوف تضعك أمام تاريخ تلك الحقبة عن قرب.

متحف جوزيف ستالين

قلعة غوري جروجيا

تقع قلعة مدينة غوري على تلة من الصخور وتحديداً على تلة صخرية تمنح القلعة اطلالة جميلة على المدينة. هي أقدم قلعة توجد في جورجيا، و يرجع تاريخها إلي العصور الوسطى الأوروبية، وقد بنيت قلعة غوري فى بداية القرن السابع عشر الميلادي. وجغرافياً يقع موقعها على تله صخرية تقع تحديداً في القلب من المدينة في وسط مدينة غوري التاريخي .

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟