fbpx

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا للعوائل والشباب

تزدهر السياحة في جورجيا لأسباب عديدة أهمها وفرة الموارد الطبيعية حيث الأنهار والآبار والعيون، كما توجد مناطق أخرى لجذب السياح حيث الآثار التاريخية التي تعود الى الحضارات القديمة.تتميز السياحة في جورجيا بأنها تناسب كل الفئات العمرية، إذ يمكن الاستمتاع بروح المغامرة والتحدي، وزيارة المناطق الطبيعية والاسترخاء، ونقلاً عن تجارب السياح السابقين أن جورجيا تناسب العوائل أيضاً لعدة أسباب، منها:

  • جورجيا تمتاز بأجواء آمنة ولديها واحدا من أفضل أجهزة الشرطة في العالم، إذ تقوم الشرطة بعمل دوريات خلال ساعات اليوم فهي متوفرة بكل مكان، وتتمتع جورجيا بقوانين صارمة وعادلة لتوفير الحماية لكل الأجانب من خارج الدولة.
  • لذا تعتبر السياحة في جورجيا آمنة على العائلات من نساء وأطفال.
  • توفر المطاعم العائلية سواء كانت تقدم أكلات جورجية بطريقة حلال أو مطاعم عربية وتركية. وبالتالي فالمطاعم في جورجيا توفر المغامرة لمحبي الأكلات الجديدة وتوفر أيضاً الأكلات التقليدية للعرب والمسلمين.
  • توفر المواصلات وسهولة انتقال العائلات من مكان إلى مكان بسهولة.
  • يعد شعب جورجيا من أكثر الشعوب المسالمة في العالم، ربما لأن غالبية السكان من الملتزمين بالتقاليد والأصول الموروثة واحترامهم للأجانب، فلن تجد حادثة تحرش واحدة في جورجيا. هذا إلى جانب ترحيبهم بالسياح وابتسامتهم البشوشة وكرمهم الشديد.
  • توفر السكن بأنواعه وأسعاره المتنوعة مثل الشقق أو الفنادق بما يناسب كل أسرة وعدد أفرادها وميزانيتها، ولكن يجب الحذر عند التعامل مع السماسرة منعًا للاستغلال.
  • تتمتع جورجيا بالمناظر الطبيعية والمناطق الجبلية والشواطئ الجذابة والمطاعم الفاخرة.

السياحة في جورجيا بالصور

بحيرة السلاحف

تستقطب بحيرة السلاحف الألاف من السياح في كل صيف وتعد المكان المثالي لقضاء يوم رائع حيث تعد أحد أهم المعالم السياحية في تبليسي لما توفره من مرافق مميزة وممتعة. إشتهرت بحيرة السلاحف في تبليسي بهذا الإسم ليس لكونها تضم الكثير من السلاحف مثلما يظن البعض بل لأن شكلها يشبه السلحفات من الأعلى فهي بحيرة جميلة تقع في قلب التلال على إرتفاع أكثر من 600 متر فوق سطح البحر على ضفاف مدينة تبليسي وتطل عليها.

 

قلعة ناريكالا تبليسي

تعتبر قلعة ناريكالا من أشهر وأجمل المعالم التاريخية و الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا فهي تستقطب أكبر عدد من السياح القادمين لمدينة تبلسي وذلك للتاريخ الطويل الذي تحمله بين ثناياه. شيدت قلعة ناريكالا في تبليسي منذ نشأة المدينة أول مرة وذلك في القرن الرابع لتكون حصنا منيعا أعلى التل لمقاومة الغزاة والطامعيين في المدينة إلا أنه تم توسيعها لاحقا من طرف العرب الأمويين في القرن السابع لتتحول إلى حصن عربي متين أيام الفتوحات الإسلامية.

حديقة حيوانات تبليسي

تعد حديقة حيوانات تبليسي Tbilisi Zoo من أفضل وأجمل الاماكن السياحية في تبليسي جورجيا والمفضلة لدى العائلات والأطفال لما توفره من مرافق مناسبة وممتعة لجميع الفئات والأعمار. تعد حديقة حيوانات تبليسي من أكثر المعالم إستقطابا للسياح من داخل المدينة وخارجها فهي تتوفر على أكثر من 300 نوع من الحيوانات تم إحضارها من مدينة القوقاز وخارج جورجيا من باقي أنحاء العالم ومنها النادرة والمهددة بالإنقراض.

حديقة النباتات الوطنية

تعد حديقة النباتات الوطنية في جورجيا واحدة من أشهر المعالم الثقافية والطبيعة و السياحة في تبليسي لما توفره من متعة وراحة وهدوء مميز. تؤمن حديقة النباتات الوطنية الكثير من النباتات والأشجار والورود التي يمكن للزوار إكتشافها والتي تزين الحديقة كلوحة فنية طبيعية غنية بالألوان حيث تتراقص أنواع الأشجار في الحديقة من أشجار الصنوبر والخيزران ومن نباتات الزينة والطبية والأعشاب العطرية إضافة للعديد من الورود والزهور الملونة.

error: Content is protected !!
Open chat
مرحبا كيف لنا مساعدتك ؟